bayan azdırıcı damlacialis 100 mgorjinal cialisweb tasarımstag 9000
الرئيسية / أحدث العروض والتخفيضات / ‏السجن 24 عام لحمزة بن دلاج الهكر الجزائري.‏حمزة من اخطر الهكرز في العالم !

‏السجن 24 عام لحمزة بن دلاج الهكر الجزائري.‏حمزة من اخطر الهكرز في العالم !

‏السجن 24 عام لحمزة بن دلاج الهكر الجزائري.

‏حمزة من اخطر الهكرز في العالم !

‏  

قضت محكمة أمريكية بالسجن 15 عاما على الهاكر الجزائري الشهير حمزة بن دلاج بعد جدل واسع أثارته قضيته . وكان بن دلاج، الملقب ب”الهاكر المبتسم”، قد اعتقل سنة 2013 في بانكوك عاصمة تايلاندا عندما كان مسافراً إلى مصر، إذ كانت صادرة في شانه بطاقة جلب دوليةمن قبل “الإنتربول” لأكثر من 3 سنوات ليتم تحويله إلى الولايات المتحدة الأميركية.

 
اتهمت المحكمة الأمريكية الهاكر الجزائري البالغ من العمر 27 سنة بإدخال فيروس إلى أنظمة معلوماتية، ممّا نتج عنه خسائر كبيرة لعدد من الشركات والمؤسسات عبر العالم. وقد تأثر بهذا الفيروس حوالى مئات آلاف الحواسيب في الولايات المتحدة.

ووفق اتهامات النائب العام الأمريكي، فإن المتهم قام منذ عام 2009 بتطوير فيروس يحمل اسم “سباي أي”، وعمل على تسويقه على الانترنت. وقد قام القضاء الأمريكي بملاحقته منذ عام 2011، قبل اعتقاله في عام 2013.

 

وكانت الشرطة التايلاندية قد ذكرت أن حمزة بن دلاج اعترف بقرصنة أنظمة بنوك أمريكية، وبأنه كان يستطيع، عبر عملية اختراق واحدة بواسطة الفيروس المذكور، الحصول على ما بين 10 إلى 20 مليون دولار، إذ كان الفيروس يستطيع الولوج إلى كلمات السر وأكواد الدخول. وقد اتهمته الشرطة التايلاندية كذلك بانتحال صفة طالب في جامعة بريطانية للسفر عبر العالم.

وكانت شائعات كثيرة قد نقلت أن القضاء الأمريكي حكم بالإعدام على حمزة بن دلاج، غير أن الخبر تم تكذيبه من السلطات الأمريكية.

 

•بن دلاج يرفض عرضا إسرايليا

 

قرصن الشاب الجزائري حمزة بن دلاج بمفرده 217 بنكا بواسطة القرصنة المعلوماتية.

كما أخذ منها أكثر من 4 مليارات دولار، وهو ما يعادل ميزانيات دول فقيرة.

ووزع أكثر من 280 مليون دولار على جمعيات خيرية بفلسطين.

وساعد الكثير من الجمعيات في دول إفريقيا الفقيرة.

 وسيطر على أكثر من 8000 موقع فرنسي وأغلقه بالكامل .

كذلك قرصن مواقع قنصليات أوروبية ووزع تأشيرات بالمجان لشباب الجزائر للسفر إليها .

وأبرز المواقع التي سيطر عليها بالكامل هي مواقع الحكومة الصهيونية وكشف أسرار الجيش الإسرائيلي للمقاومة الفلسطينية ونشر بيانات مهمة لأفراده .

وقد ترجته الحكومة الإسرائيلية بمساعدتها في تحصين مواقعها الحساسة في مقابل التوسط للإفراج عنه لكنه رفض ذلك ليحسم القضاء الأمريكي في قضيته بحكم م ناهز ال15 عاما سجنا .

شاهد أيضاً

هذه الأشياء لا يصلح استخدامها مرتين

أغلب الأشخاص يحاولون إعادة استخدام الأشياء، إلا أن بعضها قد لا يصلح لعمليات إعادة التدوير …