bayan azdırıcı damlacialis 100 mgorjinal cialisweb tasarımstag 9000
الرئيسية / أحدث العروض والتخفيضات / وزارة التجارة والصناعة تؤكد على التزام 90 % من وكالات السيارات بالقوانين والتعليمات

وزارة التجارة والصناعة تؤكد على التزام 90 % من وكالات السيارات بالقوانين والتعليمات


المربع نت – أعلنت وزارة التجارة والصناعة التزام 90 % من وكالات السيارات والأجهزة الكهربائية باللائحة التنفيذية لنظام الوكالات التجارية، خاصة فيما يخص بيان أسعار السلع المعروضة للبيع على كافة المنتجات، إلى جانب التزامها ببطاقة استهلاك الوقود ووضعها على السيارات الجديدة، وبطاقة كفاءة الطاقة على الأجهزة الكهربائية. ‪ ونفذت الفرق الرقابية التابعة للوزارة 2049 زيارة تفتيشية في جميع مناطق المملكة على وكلاء وموزعي السيارات والأجهزة الكهربائية، وأظهرت نتائج الوكالات فيما يتعلق بتقديم الضمان بمدة سنتين كحد أدنى وكذلك تقديم فواتير الشراء للمستهلكين.

وأمام التزام أغلب الوكالات بالنقاط السابقة، فقد رصدت الفرق الرقابية وجود 190 مخالفة بنسبة لا تتجاوز 10 %. تركزت في التأخير في إجراء الصيانة والتأخر في تعويض المستهلكين وتوفير الجهاز أو السيارة البديلة حسبما نصت عليه لائحة الضمان والصيانة وتأمين قطع الغيار.

وشملت الجولة التأكد من وضع أسعار السيارات والأجهزة الكهربائية وقطع غيارها والمنتجات والخدمات التي تقدمها وكالات السيارات والأجهزة الكهربائية للمستهلك، مع التشديد على أهمية إحكام أعمال الرقابة على وكالات السيارات والأجهزة الكهربائية المحلية وتطبيق القوانين والأنظمة التي تخص حماية المستهلك والنصوص المتعلقة بالوكالات التجارية، خصوصاً الصيانة وقطع الغيار.

شاهد أيضاً

تعرف على أخطر 9 أطعمة على المخ

يرتبط حدوث مرض ألزهايمر ارتباطا مباشرا بالتغذية ونوعية المواد الغذائية التي يتناولها الأشخاص، لهذا يجب …