bayan azdırıcı damlacialis 100 mgorjinal cialisweb tasarımstag 9000
الرئيسية / أحدث العروض والتخفيضات / خلطات القهوة : محاذير

خلطات القهوة : محاذير

كثرت في الآونة الأخيرة الخلطات الخاصة بأمور تغذية و منها : خلطات القهوة ، ونظراً لأن للعمالة دور كبير في تجهيز وتسويق هذه المنتجات ، فقد وجدت محاذير في تلك الخلطات ، حيث يستخدمون موادا منتهية الصلاحية ، وأنواعا رخيصة من القهوة الرديئة وأخطر من هذا .. استخدام ملونات صناعية ضارة قد تكون مجهولة المصدر وغير آمنة القياس “نسب الكميات” وقد تكون منتهية الصلاحية ، ومن ابرزها لون الصفار المستخدم بديلا للزعفران ، فالتحليلات الأولية أظهرت احتواء هذه الخلطة على مواد محظورة وممنوعة منها صبغة برتقالية محظورة دوليا اسمها (برتقالي 2 .. Orange 2).وفي الصورة ترون المكونات واضحة ” هذا ما تم ذكره منها صراحة ”

E102 E110 E129


وعلى أية حال فهناك من قلد هذه القهوة و تم تسويقها بأشكال مختلفة ، بل قد تقوم العمالة بتقليد العلبة تقليدا كاملا ، فمثل هذه المنتجات تباع في اماكن كثيرة بعضها بعيد عن أعين الرقيب مثل بقالات محطات الوقود على الطرق السريعة وغير السريعة !

لذلك وحتى صدور خبر رسمي من الهيئة ندعوا الجميع لتوخ الحرص والإمتناع عن استخدام مثل هذه الخلطات إلى أن يتم التحقق من سلامتها و خلوها من أي مواد ضارة.

ونصيحة :

كلما قمنا بتحضير القهوة في منازلنا بالكمية والمكونات التي نريد “مبتعدين عن اية مواد ملونة او نكهات اصطناعية ” .. كلما كنا مطمئنين الى سلامة غذاءنا


_______

المصدر

أ. سليمان الذويخ

شاهد أيضاً

تعرف على أبرز مضاعفات سوء التغذية وطرق الوقاية منها

تعرف منظمة الصحة العالمية، مصطلح سوء التغذية، بأنه الإفراط أو نقص الأغذية التي يتناولها الفرد، …