bayan azdırıcı damlacialis 100 mgorjinal cialisweb tasarımstag 9000
الرئيسية / أحدث العروض والتخفيضات / تحذير.. عصير «تانج» غير مناسب للحوامل والأطفال دون 3 سنوات

تحذير.. عصير «تانج» غير مناسب للحوامل والأطفال دون 3 سنوات


تواصل – وكالات:

يقبل الكثيرون على تناول مشروبات “تانج” نظراً لسهولة تحضيرها، ومذاقها اللذيذ، إلا أن هناك تحذيرات من تناولها على الحوامل والأطفال الصغار.

وهناك تحذير صريح على بطاقة البيان الخاصة بمنتج العصائر “تانغ” بخصوص احتوائه على الحمض الأميني (الفينيل الأنين)، وبالتالي يجب على مرضى “الفينيل كيتون يوريا” تجنبه، كما تحتوي بطاقة البيان على نصيحة بأن المنتج غير مناسب للأطفال دون الثالثة من العمر كما أنه غير مناسب في حالات الحمل والرضع. وفقا لموقع 24.

وهذا التحذير مصاحب لأي منتج يحتوي على المحلي الصناعي (الأسبارتام) نظراً لأنه يحوي على الفينيل الأنين”.

ويخص التحذر الأشخاص المصابين بمرض وراثي نادر (PKU- phenyl keton Uria) ينتج عن عدم قدرتهم على هضم الحمض الأميني (الفينيل الانين) وهذا هو الإجراء المتبع في العديد من دول العالم كما تنصح الحامل بعدم تناول المنتجات التي تحتوي على (الفينيل الانين)”.

وينصح الخبراء بضرورة قراءة بطاقة البيان على المنتجات الغذائية والزراعية وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية لبعض المواد والمضافات الغذائية والذين تم تشخيص حالتهم طبياً على أنهم يعانون من الحساسية تجاه أي مادة أو مضاف غذائي، حيث توجب اللوائح الفنية والمواصفات ذكر تلك التحذيرات في حال احتوت المنتجات الغذائية أو الزراعية على مواد أو مضافات تسبب التحسس لدى بعض المستهلكين.

شاهد أيضاً

فوائد كبيرة لقشور الفاكهة والخضراوات.. تعرف عليها

يعلم الكثيرون أن هناك فوائد عديدة لتناول الفواكه والخضراوات، أما فوائد قشورها وحقيقة تلك الفوائد …