الرئيسية / أحدث العروض والتخفيضات / هذه أفضل سيارة بالعالم وفقاً للصحفي المخضرم جيريمي كلاركسون..

هذه أفضل سيارة بالعالم وفقاً للصحفي المخضرم جيريمي كلاركسون..

لقد خضعت معظم السيارات، على مدار العقدين الأخيرين، في العالم للتجربة من قبل الصحفي المخضرم، جيريمي كلاركسون، بما في ذلك السيارات الأفخم والأغلى ثمناً في العالم، ولكنه يرى ان سيارة واحدة تفوقت عليهم جميعاً وهي لكزس LFA.

لكزس LFA
شرح كلاركسون وجهة نظره في فيديو أخير، حيث قال أن أهم ما يميز السيارة هو “صوتها الصاخب”، وذلك يرجع إلى محركها الأيقوني V10 سعة 4.8 لتر، والذي ينتج قوة 553 حصان وعزم دوران يبلغ 480 نيوتن متر، فكلاركسون يراها مختلفة عن أي سيارة إنتاجية كهربائية قانونية على الطرق في العالم.

أشار كلاركسون إلى أن أحزمة مقاعد LFA لم تكن مريحة وأن خزان الوقود كان صغيراً، ولكن كل هذا تم تعويضه بمحرك السيارة ذو الصوت الصاخب الرائع، والذي عملت تويوتا وياماها معاً على تطوير المحرك، وهو سبب اعتبار لكزس LFA واحدة من أفضل السيارات في صوت العادم بجانب بورشه كاريرا GT وباجاني زوندا.

لكزس LFA
تم وقف إنتاج لكزس LFA في عام 2012، ولكن الشركة بذلت جهد كبير للعثور على مشترين لإنتاج 500 سيارة، وقد تم الأمر بالفعل، وفي يوليو 2019، باعت الشركة ثلاثة سيارات جديدة في الولايات المتحدة خلال هذه السنة التقويمية، تاركة أربعة آخرين في صالات العرض.

لكزس LFA
في النهاية أكد كلاركسون على النقطة بقوله:

“إذا عُرض عليّ أي سيارة في التاريخ، فاختياري هو لكزس LFA زرقاء غامقة”، بالإضافة إلى انه يقدم بعض المعلومات المثيرة حول تصوير السيارة في كل من المملكة العربية السعودية والقاهرة بمصر، ولكن كان على المنتجين إلغاء الرحلة بسبب هجمات إرهابية وحشية، وفقاً لما قاله كلاركسون في مقال صنداي تايمز.

لكزس LFA
لكزس LFA
لكزس LFA
لكزس LFA
لكزس LFA

شاهد أيضاً

تعرف على طريقة الجلوس الصحي لتلافي آلام الظهر والمفاصل

هناك الكثير من الأشخاص يضطرون للجلوس لساعات طويلة بسبب طبيعة عملهم، والذي قد يكون له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *