bayan azdırıcı damlacialis 100 mgorjinal cialisweb tasarımstag 9000
الرئيسية / أحدث العروض والتخفيضات / 6 أسباب شائعة لتورم القدمين.. تعرف عليها وعلى طريق العلاج

6 أسباب شائعة لتورم القدمين.. تعرف عليها وعلى طريق العلاج

6 أسباب شائعة لتورم القدمين.. وهذه طرق العلاج

إذا كان عملك يتطلب الوقوف أو الجلوس طول الوقت، فإنك قد تعاني من تورم للقدمين، لكن ماذا يمكن أن تكون الأسباب الأخرى لتورم القدمين؟ وكيف نعالجها؟ هذا ما نتعرف عليه في هذا التقرير..

الأسباب

يعد التهاب المفاصل أكثر الحالات شيوعا عند كبار السن، والتي تؤدي إلى تورم في مفاصل الجسم، خاصة القدمين، والأكثر عرضة هم المصابون بالروماتيزم.

كما أن الإصابة بالتواء القدم أو أي جرح يتسبب في تمزق الأوعية الدموية، يعتبر من بين الأسباب، إضافة لعدم القيام بمجهود بدني لفترات طويلة، ما يؤدي إلى حدوث زيادة في الوزن وبالتالي زيادة الثقل على القدمين والتسبب في تورمهما.

أيضا، عدم تناول كميات كبيرة من المياه يؤدي إلى احتباس السوائل، إذ يحاول الجسم الاحتفاظ بأي كمية من السوائل، ومع مرور الوقت يؤدي ذلك إلى انتفاخ القدمين.

إضافة للأسباب السابقة، فإن الإصابة بمرض النقرس، يتسبب في انتفاخ منطقة القدمين بسبب تراكم حمض اليوريك في سوائل الجسم، أو الإصابة بخلل في الأوعية الدموية التي تغذي القدمين، نتيجة إصابة ما، مثل الجلطات التي تؤدي إلى عدم وصول كمية كافية من الدم إلى القدمين.

الإصابة بأمراض القلب وقصور الغدة الدرقية والضغط والسكري والفشل الكلوي، تعتبر من أهم أسباب تورم القدمين عند كبار السن، أو تناول بعض الأدوية التي تؤدي إلى احتباس السوائل كالأسيترويد، والهرمونات، وأدوية مرض السكري، ومضادات الاكتئاب.

وأخيرا هناك تورم ناجم عن الوقوف لفترات طويلة أو المشي، أو الحمل الذي يسبب تورما طبيعيا تعاني منه معظم النساء.

العلاج

ولعلاج هذه الحالة، عليك الحد من تناول الملح، والاستلقاء مع قدميك وساقيك أعلى من مستوى قلبك، وتجنب الوقوف لفترات طويلة.

كما يمكنك، رفع قدميك أثناء الراحة، وارتداء أحذية مريحة، وتجنب الكعب العالي، أو ممارسة السباحة، وارتداء الجوارب الضاغطة.

ولا تنس القيام ببعض دقائق من المشي، وممارسة تمارين الساق البسيطة، وشرب الكثير من الماء، وفقدان الوزن إذا كان وزنك أكثر من اللازم، إضافة لمساج القدمين، أما في حال كان يرافق تورم القدمين أعراض أخرى يجب حينها زيارة الطبيب.

شاهد أيضاً

7 أضرار للفلفل الأسود في حالة الإفراط.. تعرف عليها

لا يمكن تقبل معظم الأطعمة دون إضافة التوابل، خاصة الحارة منها، وهناك مَن يفضلون الإفراط …