bayan azdırıcı damlacialis 100 mgorjinal cialisweb tasarımstag 9000
الرئيسية / أحدث العروض والتخفيضات / 7 أضرار للفلفل الأسود في حالة الإفراط.. تعرف عليها

7 أضرار للفلفل الأسود في حالة الإفراط.. تعرف عليها

الفلفل الأسود

لا يمكن تقبل معظم الأطعمة دون إضافة التوابل، خاصة الحارة منها، وهناك مَن يفضلون الإفراط في التوابل انطلاقًا من كونها مواد طبيعية، كالفلفل الأسود، لكن كما كل شيء؛ فالإفراط قد يحول فوائد “التوابل”، وبالتحديد “الفلفل الأسود”، إلى أضرار.. وفي هذا التقرير نتعرف على فوائد الفلفل الأسود وأضراره.

الجرعة الآمنة

حتى هذه اللحظة، فلم تحدد أي من الدراسات الجرعة الآمنة من استخدام الفلفل الأسود، لكن تعتمد الجرعة المناسبة والآمنة للاستهلاك من الفلفل الأسود على عدة عوامل، مثل: عمر الشخص، وصحته العامة، وعوامل أخرى.

كما أنه لا يمكن الجزم بأن المواد الطبيعية هي مواد آمنة بالمطلق، بل يجب تناولها واستهلاكها باعتدال من أجل تجنب الإصابة بأي من الأعراض الجانبية.

فوائده

يمتلك الفلفل الأسود خصائص مضادة للأكسدة، كما أنه يساعد على امتصاص العناصر الغذائية من الطعام كمادة الكوركومين الموجودة في بهارات الكركم، والبيتا كاروتين الموجودة في العديد من الخضراوات والفاكهة.

أيضًا يحسن الفلفل الأسود من وظائف الجهاز الهضمي، بتحفيز إفراز إنزيمات البنكرياس والأمعاء، لهضم الكربوهيدرات والدهون، ويقلل من أعراض الإسهال.

هؤلاء يعانون خطرًا زائدًا

هناك بعض الفئات التي تعاني خطرًا زائدا جراء الإفراط في تناول الفلفل الأسود، وهم النساء الحوامل، إذ يعرضهن الإفراط بتناوله إلى خطر الإجهاض، وأيضًا المرضعات، والأطفال، فدخول الفلفل الأسود إلى الرئة قد يتسبب بالوفاة، وذلك عند الإفراط.

الأضرار

يؤدي الإفراط في تناول الفلفل الأسود إلى العديد من المشكلات الصحية، أولها حدوث نزيف في الجهاز الهضمي، بسبب احتوائه على مادة البيبرين التي تؤثر على الجهاز الهضمي.

يعمل الفلفل الأسود على تحفيز امتصاص بعض الأدوية، وهذا يعد أمرًا جيدًا مع الأدوية ضعيفة الامتصاص، لكن هناك بعض الأدوية التي يؤدي ارتفاع نسبتها في الدم عن الحد المسموح إلى خطورة على حياة الإنسان، لكننا نعود ونؤكد أن هذا في حالة الإفراط فقط.

هناك مواد داخل الفلفل الأسود لها نشاط مانع للحمل عند استخدامها على المدى الطويل، لذلك لا يُنصح باستهلاك الفلفل الأسود بكميات كبيرة أثناء فترة الحمل.

يسبب تناول الفلفل الأسود بكميات مضاعفة بطء عملية التئام الجروح؛ ما يؤدي إلى زيادة النزيف لدى الأشخاص المصابين بأي من المشكلات المتعلقة بنزيف الدم.

أحيانا يؤدي الإفراط في تناول الفلفل الأسود بكميات كبيرة إلى اضطراب معدلات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري.

شاهد أيضاً

هل تتناول الكثير من الملح؟.. هذه الأمراض تدل على ذلك وكيف تعالجها

الملح هو أحد التوابل المهمة للطعام، ويتكون من الصوديوم بنسبة 40%، وتحتوي الأطعمة غير المصنعة …