bayan azdırıcı damlacialis 100 mgorjinal cialisweb tasarımstag 9000
الرئيسية / أحدث العروض والتخفيضات / طرق منزلية بسيطة تعالج انتفاخ العيون

طرق منزلية بسيطة تعالج انتفاخ العيون

انتفاخ العيون

يمكن أن يسبب انتفاخ أسفل العينين مشكلة للرجال والنساء على حد سواء، لكن النساء قد تزداد معاناتهن معه، خاصة فور الاستيقاظ من النوم أو بعد يوم طويل وشاق.

ويمكن أن تجد النساء في منازلهن طرقًا طبيعية لمواجهة هذه المشكلة والتغلب عليها، وفي هذا التقرير نتعرف على أسباب الانتفاخ تحت العينين، وكيفية تطورها، وأيضًا الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها، لكن عليك إن كانت هذه المشكلة متفاقمة ولا تحل بالطرق الطبيعية، اللجوء للطبيب.

لماذا تحدث الانتفاخات أسفل العينين؟

تحدث الانتفاخات أسفل العين، بسبب اضطراب تدفق الدماء في الشبكة الليمفاوية في تلك المنطقة، كما يمكن أن تكون عرضًا لجفاف الجسم أو اضطراب النوم أو الإجهاد، أو تقدم العمر.

وفي حالات تقدم العمر، يفقد الجلد مرونته وتصبح العضلات والنسيج الضام في هذه المنطقة أضعف وبالتالي ينزلق للأسفل إلى جانب تزايد ترسب الدهون، ولكن ما يبعث للاطمئنان أن معظم أسباب الانتفاخات تحت العين لا تخص العيون.

المعالجات المنزلية الطبيعية

يمكنك استخدام الصبار كمرطب ومضاد للالتهابات، كما يمكنك استخدام زيت الزيتون المعروف بتجديد الخلايا في هذه المنطقة، لكن تجنبي ككل النصائح المعروفة وضعه على العين وضعيه على الجلد المحيط بها وبجرعات خفيفة.

الحماية من الشمس

قد يتسبب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة لانتفاخات تحت العينين، لذلك ينبغي محاولة تقليل التعرض لأشعة الشمس المباشرة قدر المستطاع.

ضمادات تبريد العين

تعد ضمادات تبريد العيون من الوسائل المهمة لحماية العين وما حولها، ومن الأفضل أن تضعي هذه الضمادات بالثلاجة قبل استخدامها كي تحصلي على تأثير إيجابي يقي من الانتفاخات.

أكياس الشاي

وتعمل أكياس الشاي المبردة في الثلاجة على ترطيب المنطقة حول العين، وانحسار الانتفاخات بسرعة، لما يحتويه الشاي أو البابونج على مضادات للأكسدة، ما يساعد على إزالة الاحتقان وتهدئة المنطقة.

البطاطس

تقطيع شرائح مستديرة من البطاطس بعد وضعها لدقائق في الثلاجة، ووضعها حول العينين لمدة 15-20 دقيقة، سيحدث تغييرا كبيرا في تلك الجيوب من حيث تضاؤل حجمها.

اللبن

يساعد اللبن على التخلص من انتفاخات العين الشديدة، عن طريق وضع قطعة من القطن داخل لبن مبرد ثم وضعها على المكان المنتفخ والاسترخاء لمدة 20-30 دقيقة، سيريح ذلك العين من احتباس المياه.

الخيار

يعد الخيار من العلاجات الطبيعية الرائعة، فبخصائصه المضادة للالتهابات يساعد على التخلص من انتفاخ العين، وذلك بوضع شريحتين من الخيار الطازج المبرد على العينين لمدة 25 دقيقة.

بياض البيض

البعض ينصح باستخدام بياض البيض ووضعه حول العين، وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بمياه باردة، وهو ما سيجعل هذه المنطقة مشدودة وأقل انتفاخًا، لكن إذا كانت لديك حساسية ضد البيض فلا تفعلي هذا بالتأكيد.

شرب الماء

يساعد الإكثار من شرب الماء، في التخلص من إرهاق العينين وانتفاخهما، لذلك حاربي إرهاق عينيك بشرب الماء بكثرة، وضعي ذلك ضمن جدول يومي، على الأقل 8 أكواب من الماء.

 

شاهد أيضاً

فوائد كبيرة لقشور الفاكهة والخضراوات.. تعرف عليها

يعلم الكثيرون أن هناك فوائد عديدة لتناول الفواكه والخضراوات، أما فوائد قشورها وحقيقة تلك الفوائد …