bayan azdırıcı damlacialis 100 mgorjinal cialisweb tasarımstag 9000
الرئيسية / أحدث العروض والتخفيضات / شاهد أكثر السيارات تعرضاً للأعطال وأقلها لهذا العام

شاهد أكثر السيارات تعرضاً للأعطال وأقلها لهذا العام

المربع نت – أصدرت مجلة “Consumer Reports” تقريرها السنوي حول أكثر وأقل السيارات اعتمادية على الطريق، ويصنف التقرير السيارات وفقاً لعدة معايير أهمها معدل الأعطال التي تتعرض لها ومستوى أدائها على الطريق، وتعتمد المجلة على آراء الآلاف من أصحاب السيارات على مستوى العالم.

واستثنى التقرير علامات “جاجوار” و”لاندروفر” و”ميتسوبيشي” و”سكيون” و”تيسلا” من التصنيف لعدم توفر بيانات كافية عنها، وقد تصدرت “لكزس” قائمة أفضل السيارات لعام 2015 للعام الثاني على التوالي.

على الجانب الآخر حصلت سيارات “فيات كرايسلر” بصفة عامة مثل “فيات” و”دودج” و”كرايسلر” و”رام” على درجات ضعيفة من حيث الاعتمادية إذ كانت الأكثر تعرضاً للأعطال، وسجل موديل “فيات 500L” أضعف أداء على الإطلاق.

وضمت قائمة “الأسوأ” موديلات مختلفة الأحجام والأنواع، فمن بينها الشاحنات والسيارات الرياضية الفاخرة، لكنها تشترك جميعا في تكرار الأعطال التي تضيع وقت أصحابها لدى مراكز الصيانة.

1-فيات 500 L: حصلت “فيات 500 L” على أعلى التقييمات السلبية من أصحاب السيارات الذين اشتكوا من تسرب الوقود وارتفاع صوت الموتور وأعطال بناقل الحركة والنظام الإلكتروني للسيارة.
2-فورد فييستا: تكررت شكاوى ملاك سيارات “فورد فييستا” بشأن أعطال بناقل الحركة وتسرب الوقود وارتفاع صوت المحرك.
3-كاديلاك إسكاليد: وتلك السيارة أيضاً تعرضت لمشاكل تتعلق بالنظام الإلكتروني وناقل الحركة ونظام الملاحة.
4-جيب شيروكي: أكثر الأعطال التي عانى منها أصحاب “جيب شيروكي” ارتبطت بناقل الحركة والنظام الإلكتروني ونظام الملاحة.
5-شيفروليه كورفيت: أبرز مشاكل السيارة تركزت حول المحرك ونظم التحكم بالمناخ والنظام الإلكتروني.
6-شيفروليه سوبربان، جي إم سي يوكون XL: وفي المركز السادس جاءت كل من “شيفروليه سوبربان” و”جي إم سي يوكون XL”، وارتبطت أبرز مشاكلهما بالنظامين الكهربائي والإلكتروني ونظام الملاحة.
7-رام 2500: اشتكى أصحاب شاحنات “رام 2500” من مشاكل خاصة بنظم الوقود والكهرباء والتحكم الإلكتروني داخل السيارة.
8-شيفروليه كولورادو، جي إم سي: واشتركت سيارتا “شيفروليه كولورادو” و”جي إم سي كانيون” في المركز الثامن، واشتكى الملاك من تكرار الأعطال بناقل الحركة ونظم التحكم بالمناخ والنظام الإلكتروني.
9-نيسان باثفايندر: واجه أصحاب السيارات مشاكل تتعلق بناقل الحركة والنظامين الكهربائي والأوتوماتيكي.
10-كاديلاك ATS: جاء موديل “كاديلاك ATS ” في المرتبة العاشرة على قائمة السيارات الأقل اعتمادية، وأبرز المشاكل التي واجهها مالكو هذا النوع من السيارات تتعلق بالنظام الإلكتروني والمحرك ونظام التحكم بالمناخ.

شاهد أيضاً

تعرف على أبرز مضاعفات سوء التغذية وطرق الوقاية منها

تعرف منظمة الصحة العالمية، مصطلح سوء التغذية، بأنه الإفراط أو نقص الأغذية التي يتناولها الفرد، …