bayan azdırıcı damlacialis 100 mgorjinal cialisweb tasarımstag 9000

7 أسرار للتفاح


مكة – مكة المكرمة

تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب، هذه المقولة الأشهر عن التفاح، إذ إنه يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن الضرورية، وينظم السكر في الدم، ويجدد الخلايا.


وتناول التفاح في أوقات معينة في اليوم يكون أكثر فاعلية للاستفادة من فوائده الصحية، وذلك حسبما كشفته دراسة حديثة:

1 تناول التفاح الأخضر وشرب الشاي الأخضر معا: هذا يجعل مضادات الأكسدة الطبيعية تحميك من بعض الترسبات التي من شأنها أن تفضي إلى تصلب الشرايين، إلى جانب أن الأبحاث تربط بين تناول التفاح وتناول عدد أقل من الوصفات الطبية من ناحية، وبين ارتباط الشاي الأخضر وانخفاض مستوى الكوليسترول من ناحية أخرى.


2 تناول تفاحة قبل الذهاب إلى السوبرماركت: هذا أمر صحي حسبما اكتشفه باحثون من جامعة كورنيل، لأن تناول تفاحة كوجبة خفيفة قبل الذهاب إلى السوبرماركت من شأنه أن يضمن لك مشتريات صحية أكثر.


3 تناول التفاح والبرتقال معا: الفواكه الطازجة كالتفاح والبرتقال والموز تمنع تلف المخ وأمراض الاضطرابات العصبية كمرض الزهايمر.


4 تناول تفاحة بعد الغداء: لأن التفاح مليء بالبكتين، وهو نوع من السكريات المعقدة يجذب الماء ليتحول إلى جل في الجسم خلال عملية الهضم، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة، ويحافظ على استقرار نسبة السكر في الدم.


5 تناول التفاح مع الشوكولاته: هذه التوليفة الصحية تحمي الأوعية الدموية لاحتوائها على صبغات مضادة للجلطة الناجمة عن بروتين الكولاجين.


6 تناول طبق من التفاح والجبن: مضغ التفاح يساعد على إفراز اللعاب الحمضي والذي يبعد أجزاء الطعام العالقة والبكتريا، كما أنه يساعد على معادلة الحموضة التي تسبب تسوس الأسنان، في حين أن الجبن يحتوي على كمية كبيرة من عنصر الترامين القلوي.


7 تناول تفاحة واحدة على الأقل يوميا: ذلك يمنع حدوث السكتة الدماغية، فأولئك الذين يضيفون 25 جراما من الخضراوات أو الفواكه البيضاء، مثل التفاح والكمثرى والبصل والفطر، لغذائهم اليومي يكونون أقل عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 9%، في حين لم تظهر ألوان الأطعمة الأخرى التأثير ذاته.

شاهد أيضاً

فوائد كبيرة لقشور الفاكهة والخضراوات.. تعرف عليها

يعلم الكثيرون أن هناك فوائد عديدة لتناول الفواكه والخضراوات، أما فوائد قشورها وحقيقة تلك الفوائد …